19 أبريل 2024 , 22:11

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أن واشنطن لن تتراجع عن مغربية الصحراء

أبلغ وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن ، نظيره المغربي ناصر بوريطة ان واشنطن لن تتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء.

ونقل موقع اكسيوس القريب من البيت الأبيض ، أن وزير الخارجية الامريكي توني بلينكين ، أكد لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في مكالمة هاتفية اليوم الجمعة إن إدارة بايدن لن تعاكس اعتراف الرئيس السابق دونالد ترامب بسيادة المغرب على الصحراء ، على الأقل في الوقت الحالي.

موقع أكسيوس الذي كان السباق لكشف استئناف العلاقات بين اسرائيل و المغرب و كذا اعتراف ترامب بمغربية الصحراء ، ذكر أن اتصال بلينكن و بوريطة ، هو الاول من نوعه بين إدارة بايدن والحكومة المغربية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الإدارة الجديدة.

قبل عشرة أيام ، تحدث مستشار بايدن للشرق الأوسط ، بريت ماكغورك ، إلى بوريطة وأعطى الانطباع بأنه لن يكون هناك تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن الصحراء.

و لم تذكر وزارة الخارجية الامريكية التفاصيل الكاملة للمكالمة التي أجراها بلينكين مع بوريطة اليوم الجمعة ولم تتطرق الى قضية الصحراء ، لكن مصدرين مطلعين على المكالمة أكدا لموقع أكسيوس أنه تمت مناقشة الملف وأن بلينكين قال إن إدارة بايدن لن تعاكس سياسة ترامب في الوقت الحالي.

وبحسب بيان وزارة الخارجية فإن بلينكين “رحب بالخطوات المغربية لتحسين العلاقات مع إسرائيل وأشار إلى أن العلاقة المغربية الإسرائيلية ستحقق فوائد طويلة الأمد لكلا البلدين”.

شاهد أيضاً

موريتانيا توقع اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي

وقّعت موريتانيا والبنك الدولي، ثلاث اتفاقيات تمويل، وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك …