19 أبريل 2024 , 7:04

محمد عالي عبادي للمرابع : تحقيق “الهابا” خروج عن المألوف والإعلام ما زال مكبلا بتغطية النشاط الحكومي

أنجزت صحيفة المرابع في عددها الأخير،  تحقيقا تضمن قراءة في نتائج التحقيق الذي أعدته السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ” الهابا” حول القطاع السمعي البصري.

أثناء تحقيقها صحيفة ” المرابع” استطلعت  رأي محمد عالي عبادي رئيس اتحاد المواقع الاليكترونية فصرح بما يلي:

قبل الدخول في التعليق على الاستطلاع الأخير للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ، فإنني أشكر جريدة المرابع على الفرصة التي أتاحتها لى للتعليق على هذا العمل الجبار، كما أشكرها على مواكبة الإصلاحات التي تتم في هذا القطاع الحساس و الذي يتطلب تكاتف جهود الجميع

يعتبر الاستطلاع الذي نشرته “الهابا” عن مستوى الولوج للإعلام السمعي البصري في موريتانيا، خطوة مهمة في لعب هذه السلطة لدورها الرقابي وتقويم العملية الإعلامية وتوجيهها حتى تصل إلى جميع المواطنين بمختلف مستوياتهم الثقافية والتنظيمية..
كما أنه خروج عن المألوف الذي تعود فيه المواطن على أن تكون السلط مجرد زائدة دودية أو ديكور من أجل تجميل العملية الديمقراطية، في الوقت الذي تعتبر فيه السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، مهمة لضبط هذا المشهد الإعلامي المتشعب، والدفع به لمزيد من الاحتراف.
كما أن انتهاج لغة علمية تعتمد على أرقام علمية ومجردة يعطى المصداقية للنتائج التي تم التوصل إليها، ويمكن وسائل الإعلام من سد الثغرات وتحقيق مبدأ التوازن في نشرات الأخبار والبرامج، وتمكين الناطقين باللغات الوطنية من الولوج والاستفادة من ما تبثه وسائل الاعلام الوطنية.
لقد أوضحت الأرقام أن الإعلام ما زال مكبلا بتغطية النشاط الحكومي الذي استحوذ على ما يربو على 70% من مخرجاته، بينما تتوزع البقية على نشاطات المعارضة .
بينما مازالت أغلب وسائل الإعلام الخاصة، تستحوذ أخبار المعارضة على مخرجاتها. وهي أرقام توضح أنه مازال هناك خللا واضحا يحب إصلاحه …

 

شاهد أيضاً

ولد اشروقة يدعو المواطنين على الحدود مع مالي إلى توخي الحذر

“مورينيوز” ـ نواكشوط ـ أكد وزير الطاقة والبترول الناطق الرسمي باسم الحكومة  الناني ولد أشروقة إن …