طهران تعترف بضلوع عنصر من الجيش الإيراني في اغتيال العالم النووي فخري زاده ( القصة كاملة) – المرابع ميديا – al-maraabimedias
6 مارس 2021 , 11:25
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / طهران تعترف بضلوع عنصر من الجيش الإيراني في اغتيال العالم النووي فخري زاده ( القصة كاملة)

طهران تعترف بضلوع عنصر من الجيش الإيراني في اغتيال العالم النووي فخري زاده ( القصة كاملة)

 

قال وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي الثلاثاء إن أحد أفراد القوات المسلحة في بلاده ضالع في اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده الذي وقع قبل أكثر من شهرين.

وأضاف علوي  أن الاستخبارات وقبل شهرين من اغتيال فخري زاده زودت القوات المسلحة بمعلومات بشأن احتمالية وقوع عملية اغتيال في المنطقة نفسها، مبينا أنه رغم ذلك لم تُتخذ التدابير اللازمة.

وأوضح أن الاستخبارات كانت على علم بمكان العملية قبل وقوعها بـ5 أيام، إلا أنها لم تتمكن من إحباطها لكون من أعدها أحد أفراد القوات المسلحة.

وأشار إلى أن الاستخبارات الإيرانية لم تنجح في تحديد توقيت الاغتيال.

وأضاف أنه بسبب عدم السماح لوزارته بإجراء عمل استخباراتي داخل القوات المسلحة “طلبنا من القوات المسلحة تعيين ممثل لتحري إمكانية القيام بعملية ضد فخري زاده، لكن الاغتيال جرى قبل ترشيح ممثل”.

ولم يذكر علوي أي معلومات عن عنصر الجيش المذكور، إلا أن مسؤولين إيرانيين كانوا قد أعلنوا سابقا أن أحد المشتبه بهم في اغتيال فخري زاده غادر البلاد قبل عملية الاغتيال بأيام.

واغتيل فخري زاده (63 عاما) -المعروف بـ”عراب الاتفاق النووي”- في 27 نوفمبر/ 2020 إثر استهداف سيارة كانت تقله قرب طهران، فيما اتهمت إيران إسرائيل بتنفيذ الاغتيال.

وكانت إيران قد أعلنت في ديسمبر الماضي اعتقال بعض المشاركين في اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، وقالت إن مرتكبي الاغتيال لن يفلتوا من العقاب.

شاهد أيضاً

لجنة كورونا تناقش تكوين الطواقم التي ستتولى التلقيح وإعداد منصة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

ناقشت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كورونا ، الإجراءات المتخذة لتكوين الطواقم التي ستتولى عملية …