23 أبريل 2024 , 12:55

مع تجدد الاحتجاجات.. الرئيس التونسي يحذّر من المتاجرة بفقر المواطنين وبثّ الفوضى

ناشد الرئيس التونسي قيس سعيد  الشباب عدم التعرض “للأعراض والممتلكات” خلال الاحتجاجات، محذرا “ممن يسعى إلى المتاجرة بفقر المواطنين”، و”هو لا يتحرك إلا في الظلام” بهدف “بث الفوضى”.

وجاء ذلك في لقاء لسعيد مع مواطنين في منطقة المنيهلة شمال غربي تونس العاصمة، وفق بيان للرئاسة.

ومنذ الخميس، تشهد العاصمة ومحافظات أخرى احتجاجات ليلية تخللتها صدامات مع رجال الأمن، على خلفية رفض حظر التجوال المفروض ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وتجددت المواجهات بين قوات الأمن التونسية وعدد من الشباب تصفهم السلطات الأمنية بـ”المخربين”، في أحد أحياء محافظة القصرين وسط البلاد لليوم الرابع على التوالي.

وشدد سعيد على “حق الشعب التونسي في الشغل (توفير فرص عمل) والحرية والكرامة الوطنية”.

ومنذ نحو شهرين، تشهد تونس احتجاجات في مناطق عديدة، مطالبة بتحسين ظروف المعيشة وتوفير فرص عمل للعاطلين، بالتزامن مع الذكرى العاشرة لثورة أطاحت بالنظام السابق لتمهد لانتقال سياسي يواجه صعوبات اقتصادية.

وحذر سعيد “ممن يسعى بكل الطرق إلى توظيفهم (المواطنين) والمتاجرة بفقرهم وبؤسهم، وهو لا يتحرك إلا في الظلام، وهدفه ليس تحقيق مطالب الشعب بقدر سعيه لبث الفوضى، ثم تجاهل الضحايا منهم”، دون توضيح المقصود بكلماته.

وتابع أن “إدارة الشأن العام لا تقوم على تحالفات ومناورات، بل على قيم أخلاقية ومبادئ ثابتة لا يمكن أن تكون موضوع مساومة أو ابتزاز، كما لا يمكن أن تكون الفوضى طريقا إلى تحقيقها”.

 

شاهد أيضاً

ذكرى زيارة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه لطنجة سنة 1947 .. درس في الكفاح الوطني من أجل الوحدة والاستقلال

تحل اليوم الثلاثاء 9 أبريل الذكرى 77 للزيارة التاريخية الميمونة للمغفور له محمد الخامس، طيب …