تغيير تواريخ المعلبات ..التطفيف ..الاحتكار ..الأدوية المنتهية الصلاحية .. أكثر مخالفات 2020 – المرابع ميديا – al-maraabimedias
28 يناير 2021 , 5:43
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تغيير تواريخ المعلبات ..التطفيف ..الاحتكار ..الأدوية المنتهية الصلاحية .. أكثر مخالفات 2020

تغيير تواريخ المعلبات ..التطفيف ..الاحتكار ..الأدوية المنتهية الصلاحية .. أكثر مخالفات 2020

 

قالت إدارة حماية المستهلك التابعة لوزارة التجارة،  إنها ضبطت 4660 مخالفة قانونية بالأسواق خلال العام 2020 المنصرم وذلك بعد 1146 جولة تفتيش ومراقبة للأسواق.

وتصدرت المخالفات المتعلقة بالمواد منتهية الصلاحية وعدم علانية  الأسعار، المخالفات المذكورة.

 كما تم رصد مخالفات أخرى تتعلق بالمضاربات والاحتكار والفواتير والتصريح بالمخزون وتغيير التواريخ والتطفيف، حسب تقرير الوزارة.

ويؤكد التقرير أن إدارة حماية المستهلك صادرت 2167 طنا من مختلف المواد الغذائية منتهية الصلاحية على عموم التراب الوطني، من بينها 12 طنا من الأدوية.

 و أضاف التقرير أن الاتفاقيات التي أجرتها الوزارة مع الموردين مكنت من تثبيت أسعار المواد الأساسية واللحوم والألبان، فيما مكنت متابعة المخزون الوطني من تحقيق تموين منتظم للسوق وحركة نقل البضائع.

وفي مجال التشريع قالت وزارة التجارة إن العام 2020 شهد إصدار قانون لحماية المستهلك، ومراجعة المرسوم المتعلق بإلزامية التصريح بالمخزون، وإعادة تشكيل لجنة مراقبة السوق، وإعداد مشروع قانون يتعلق بالمنافسة.

كما أشار التقرير إلى اقتناء 8 سيارات رباعية الدفع، تم توزيع أربعة منها على عواصم ولايات؛ الحوض الشرقي، لعصابة، اترارزة، نواذيبو، فيما احتفظت الإدارة المركزية في نواكشوط بالأربع سيارات المتبقية.

 

شاهد أيضاً

صاحب الجلالة الملك محمد السادس يعطي الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح ضد “كورونا”

بلاغ من الديوان الملكي: “بعد توصل المملكة المغربية بمجموعة من الدفعات من اللقاح المضاد لكوفيد …