24 أبريل 2024 , 16:33

الشركة الوطنية للماء (SNDE) تشرح عراقيل العمل وتعلن اعتماد نظام ” تسيير الجودة الشاملة”

كشفت الشركة الوطنية للماء (SNDE)، عن جملة من العراقيل تعيق عملها وتحول دون إنجاز ما تطمح إليه الإدارة..، كما أعلنت عن استراتيجية جديدة من شأنها أن تجعل (SNDE) ذات خدمات جيدة ومرضية عموما.

و يتعلق البعض من العراقيل بالشبكة المائية ( مشكلة البحيرات المائية المغذية) ، فيما البعض يتعلق بالتوزيع الجغرافي لمنشآت الشركة..

وقالت الشركة في مذكرة صادرة عن المدير العام المهندس  محمد الأمين  ولد البنيه ، إن هناك جملة من التحديات والعراقيل أمام جودة العمل ” والتي تنحصر أساسا في انخفاض منسوب مياه البحيرات الجوفية مع اضطراد حاجة السكان في المناطق الحضرية للمياه الصالحة للشرب ..”

وقالت الشركة إن من بين التحديات “ما تتصف به منشآت الشركة من تقنية خاصة وتباين وتناثر في مناطق شتى من البلاد وطابع العزلة الذي يميز بعضا من المناطق الواقعة فيها تلك المنشآت وما يكتنف وجودها من أخطار محتملة”.

وقالت الشركة الوطنية للماء (SNDE) ” إنه نظرا للرغبة الصادقة والإرادة الكاملة في التجاوب مع متطلبات وحاجات زبناء الشركة الوطنية للماء سبيلا لتحقيق رضاهم ” و انطلاقا من هذا الخيار ” فإنها تتوخى تحقيق الأهداف التالية:

ــ تحفيز وإشراك العمال في إطار عملية التسيير التشاركي.

ــ خفض تكاليف الانتاج عن طريق القضاء على المظاهر المنافية لمعايير وضوابط الجودة مثل :التبذير ، الحوادث الناجمة عن الإهمال وسوء التقدير ، تعطل المنشآت ، تدني المردودية، تقلص أداء الإنتاج،..

ــ التسيير الثاقب والواعي لكل المخاطر عن طريق الوقاية منها درءا لوقوعها والتحكم فيها بالمعالجة المناسبة بعد وقوعها في اتجاه حركة ديناميكية تنشد التحسين المستمر.

ــ تعزيز علاقات الشركة بزبنائها وفقا لمبدأ حتمية تحسين العلاقة الجدلية بين الموردين وزبنائهم.

ــ إرضاء الزبناء عن طريق سرعة التجاوب معهم في تلبية مطالبهم المشروعة.

وأكد المدير العام المهندس محمد الامين ولد البنيه ، إنه ” تأسيسا على ما تقدم فإني ألتزم وألزم كافة طبقات عمال الشركة الوطنية للماء سواءا كانوا أطرا أو وكلاء أو ممتهنين يدويين بالتطبيق الجدي والفعال لهذا النظام الجديد بغية تحقيق أكبر استفادة ممكنة منه سبيلا لتحقيق الوصول إلى الأهداف”

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة في موريتانيا تشهد مشروعًا جديدًا.. بالتعاون مع ألمانيا

من المقرر أن تنتعش مشروعات الطاقة المتجددة في موريتانيا، من خلال إقامة مشروع طاقي تنموي …