16 أبريل 2024 , 6:59

 ترامب يؤكد فوزه من جديد بالانتخابات الرئاسية

 

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيرفع قريبا ما وصفها بالقضايا القضائية الكبرى لإظهار عدم دستورية الانتخابات وجدد تمسكه بأنه هو الفائز في الانتخابات الرئاسية، في حين ألغت حملته الجزء الأكبر من دعاوى الطعن في نتائج الانتخابات بولاية بنسلفانيا، التي رجحت كفة المرشح الديمقراطي جو بايدن للفوز بالانتخابات، غير أن رودي جولياني محامي الرئيس الأميركي قال إن لدى حملة ترامب أدلة ستقلب النتيجة بولاية ميشيغان وولايات أخرى متأرجحة.

وقال الرئيس الأميركي -في تغريدة على تويتر- إنه فاز في الانتخابات، إلا أن تويتر وضع تعليقا على التغريدة قال فيها إن المصادر الرسمية تتحدث عن الانتخابات بشكل مختلف.

وكان ترامب قال على تويتر إن كثيرا من القضايا المرفوعة بشأن الانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء البلاد “رفعها أشخاص كانوا شاهدين على انتهاكات مروعة”، وأضاف أنه سيتم قريبا رفع ما وصفها بالقضايا “القضائية الكبرى التي تظهر عدم دستورية الانتخابات، وما حدث من فضائح لتغيير النتيجة”.

ويصر الرئيس ترامب على فوزه بالانتخابات الرئاسية، ويقول إن الحزب الديمقراطي زوّر أصوات الناخبين، وهو ما عكس النتائج لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وفي تغريدة تلقفتها وسائل الإعلام، قال ترامب أمس الأحد إن منافسه بايدن فاز لأن الانتخابات تم تزويرها، ولم يُسمح بدخول المراقبين، ولكنه عاد ليغرد بما يناقض ذلك. وبعد أقل من ساعة عاد ترامب ليغرد بالقول إن بايدن فاز فقط في نظر وسائل الإعلام الكاذبة، وإنه لم يقر بأي هزيمة، بل جدد التأكيد مرة أخرى على أنه سيفوز، وأن الانتخابات مزورة، كما اتهم ترامب -في تغريدة عبر تويتر- شركة “دومينيون” الخاصة بجدولة الأصوات، ووصفها بأنها ذات سمعة سيئة وتستخدم أجهزة رديئة.

وأضاف ترامب في تغريدة أخرى أن مشكلات “الخلل” الميكانيكي التي حصلت ليلة الاقتراع كانت بسبب الديمقراطيين حين كانوا يحاولون سرقة الأصوات، وأنهم نجحوا بشكل كبير، ومن دون ضبطهم. وجدد ترامب رفضه نظام التصويت عبر البريد، واصفا إياه بالنكتة السيئة. وفي تغريدة أخرى قال إن هناك أدلة كثيرة ودامغة على وقوع تزوير في الانتخابات الأميركية.

شاهد أيضاً

إيران تحذر من فتح أجواء أي دولة أمام هجمات إسرائيلية عليها

ذكرت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتياني حذر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *