18 أبريل 2024 , 23:13

ارتفاع صادرات المملكة المغربية من المواد الغذائية

انتعشت صادرات المملكة المغربية إلى الخارج من الطماطم والخضروات والحوامض ، خاصة نحو أوروبا والدول الإفريقية جنوب الصحراء الكبرى.

وأسهمت الأسواق الإفريقية الغربية في استيعاب كميات متزايدة من المواد الفلاحية والمنتجات الغذائية المحولة والمصنعة المغربية، حيث ارتفعت كميات الخضر المغربية الموجهة إلى أسواق موريتانيا و السينغال ودول أخرى بإفريقيا الغربية.

وبلغت صادرات المغرب من الطماطم خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري ما يناهز 342 ألف طن، بقيمة تجاوزت 4 مليارات درهم، في الوقت الذي بلغت فيه الكميات المصدرة من المنتوج الزراعي نفسه، خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، ما يناهز 339 ألف طن.

وقام المغرب بتصدير 317 ألف طن من الخضر الطرية والمجمدة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، بقيمة تجاوزت 3.17 مليار درهم، في الوقت الذي بلغت فيه الكميات المصدرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي ما يناهز 300 ألف طن.

وفيما يخص الحمضيات، فقد بلغت صادرات المملكة في الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري 326 ألف طن، بقيمة تجاوزت 2.87 مليار درهم، مقابل ما يناهز 420 ألف طن خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

شاهد أيضاً

موريتانيا تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

غادر وفد من الجمهورية الاسلامية الموريتانية، العاصمة ليلة البارحة متوجها إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *