تعرف على أهم مضامين العدد ال 21 من صحيفة”المرابع” التي تصدر عن وكالة المرابع ميديا للإعلام والإتصال    – المرابع ميديا – al-maraabimedias
30 أكتوبر 2020 , 19:51
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تعرف على أهم مضامين العدد ال 21 من صحيفة”المرابع” التي تصدر عن وكالة المرابع ميديا للإعلام والإتصال   

تعرف على أهم مضامين العدد ال 21 من صحيفة”المرابع” التي تصدر عن وكالة المرابع ميديا للإعلام والإتصال   

تناول العدد ال21 من صحيفة “المرابع” التي تصدر عن وكالة المرابع ميديا للإعلام والإتصال  والذي يصدر غدا الثلاثاء ال29 من  سبتمبر  2020، بحول الله  مواضيع هامة ومتعددة.

فقد أنجزت الصحيفة في موضوعها الرئيس، ملفا إخباريا حصريا متكاملا عن تحديات التمويل والتنفيذ في إطلاق خطة الإقلاع الاقتصادي.

 وجاء في العناوين البارزة للصحيفة: السفراء الغربيون اتفقوا على ضرورة الحكامة الرشيدة والشفافية والإرادة السياسية وتحسين مناخ الأعمال..

وذلك ضمن متابعة وقائع وفعاليات اليوم التحسيسي الذي نظمته وزارة الاقتصاد لعرض برنامج “أولوياتي” الموسع لبرنامج رئيس الجمهورية أمام الشركاء الفنيين و الماليين.

وبين التحقيق أن موريتانيا تسعى ،حسب الحكومة،  إلى توفير الظروف المواتية لإقلاع اقتصادي مستديم وشامل .

وسيحقق هذا الإقلاع ، إن تم وفق ما رسم له، نهضة اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة  في البلد.

 وفي الشأن الإقليمي قدمت الصحيفة  تقريرا عن اقتصاد المملكة المغربية  تحت عنوان “فرص واعدة” للاقتصاد المغربي لتجاوز أزمة “جائحة كورونا”

وتضمن شهادات من مؤسسات ابريطانية مشهود لها حيث بينت أنه قبل أزمة “كوفيد-19″، حل المغرب في المرتبة 72 عالميا في الانفتاح الاقتصادي والتاسع على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعلى مدار السنوات الماضية، شهد المغرب أفضل تقدم في الظروف الملائمة للمشروعات التجارية؛ إذ قفز بـ 23 مركزاً ليحل في المرتبة السبعين على مستوى العالم.

كما تضمن العدد تقارير متعددة المواضيع مواكبة للأحداث.

شاهد أيضاً

الحديث عن تحسين ظروف الموظفين مع بداية 2021 و نظام الأسلاك والمعلمين في الثانويات

أكد وزير الوظيفة العمومية، أن تحسين الظروف المادية للموظفين العموميين وخصوصا المدرسين ستبدأ مع بداية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *