29 مارس 2024 , 1:24

الرئيس الأمريكي/ أرتاح للعمل بجانب ملك المغرب بوصفه رائدا في إفريقيا والعالم العربي

أشاد دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، بإنجازات المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجددا التزامه من أجل مغرب ينعم بالسيادة والاستقرار.

وأعرب الرئيس الأمريكي، في رسالة خاصة موجهة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، عن “ارتياحه للعمل إلى جانب الملك، بصفته رائدا في إفريقيا والعالم العربي، من أجل تسريع تنمية القارة الإفريقية والنهوض بسلام حقيقي في الشرق الأوسط”.

وقال ترامب إنه في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس “عمل المغرب والولايات المتحدة على تعميق التحالف التاريخي في مجموعة من مجالات التعاون”، مضيفا أن البلدين “وقعا على اتفاقية للتبادل الحر، وواجها، جنبا إلى جنب، آفة التطرف العنيف، وضاعفا الإمكانيات من أجل تفاهم ثقافي أفضل بين شعبينا”.

الرئيس الأمريكي أشار إلى أن “الشراكة المستدامة بين الولايات المتحدة والمغرب تجد جذورها في قيمنا المتبادلة، والتزامنا من أجل مغرب ينعم بالسيادة والاستقرار”، منوها بإنجازات المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، لاسيما في مجالات التنمية البشرية، والإصلاحات السياسية والتقدم الاجتماعي.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “وأنتم تباشرون العقد الثالث لعهدكم، يسعدني العمل، إلى جانبكم بصفتكم رائدا في إفريقيا وفي العالم العربي، من أجل تسريع تنمية القارة الإفريقية والنهوض بسلام حقيقي في الشرق الأوسط”.

واغتنم دونالد ترامب هذه المناسبة ليعرب عن تهانئه للملك، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربعه على عرش أسلافه المنعمين، معربا كذلك عن أصدق متمنياته للملك وللشعب المغربي من أجل عيد وطني مجيد.

شاهد أيضاً

تقرير صادر عن الوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس يبرئ المغرب الشقيق من أي اتهام بالتجسس

برأ تقرير للوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس، التابعة لرئاسة الحكومة الإسبانية،المملكة المغربية الشقيقة من أي اتهام …