الحكومة الموريتانية تعلن أنها بدأت في إعداد خطة وطنية لإنعاش الاقتصاد بعد جائحة كوفيد 19 – المرابع ميديا – al-maraabimedias
6 أغسطس 2020 , 21:26
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / الحكومة الموريتانية تعلن أنها بدأت في إعداد خطة وطنية لإنعاش الاقتصاد بعد جائحة كوفيد 19

الحكومة الموريتانية تعلن أنها بدأت في إعداد خطة وطنية لإنعاش الاقتصاد بعد جائحة كوفيد 19

أعلنت الحكومة الموريتانية، أنها بدأت في إعداد خطة وطنية لإنعاش الاقتصاد ،بعد الأضرار التي لحقت به جراء جائحة كوفيد 19.

وتتضمن الخطة مجموعة من الإجراءات من بينها تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما تم التوجه إلى الاستثمارات العمومية من خلال الاستثمار في البيطرة والصيد، و تنويع الاقتصاد .

حسب ما أعلن وزير الاقتصاد والصناعة عبد العزيز ولد الداهي في مداخلة له  عبر تقنية الفيديو في اجتماع عقده تجمع الأطر الموريتانيين المغتربين بالتعاون مع وزارة المالية،  تحت عنوان ” موريتانيا في مواجهة كوفيد 19 أي نموذج تنموي الواقع والٱفاق “.

يهدف هذا الاجتماع إلى مناقشة كيفية انتعاش الاقتصاد ما بعد كوفيد19.

و أضاف ولد داهي ، أن  الدولة وضعت ٱليات لتخفيف آثار الوباء ، حيث أعدت نموذجا اقتصاديا يراعي خصوصية البلد ويرتب الأولويات ويأخذ حاجيات البلد بعين الاعتبار حسب تعبيره.

و تم خلال الاجتماع تقديم عروض حول الخطة الوطنية المتعددة القطاعات للتصدي لجائحة كوفيد 19 واستعراض خطة لتنشيط الاقتصاد ما بعد كورونا.

يشارك في الاجتماع إضافة إلى وزير الاقتصاد وزير المالية محمد الأمين ولد الذهبي و الموظف السامي بصندوق النقد الدولي  صنبا تيام ، وعبد الله جاكانا عضو في تجمع الأطر الموريتانيين المغتربين

شاهد أيضاً

مصادر خاصة .. المهندس محمد بلال هو الوزير الأول “صورة حصرية”

قالت مصادر مطلعة لوكالة المرابع ميديا للإعلام والاتصال، إن مستشار الوزير الأول المهندس محمد بلال …