28 مارس 2024 , 20:17

مصر تطلب رسميا استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

مصر تطلب استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

 طلبت مصر، رسميا، من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم استضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا موسم 2019-2020.

وقال محمد فضل، عضو اللجنة المكلفة بتسيير الاتحاد المصري لكرة القدم: “قدمنا خطابا رسميا للكاف لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا بعد اعتذار الكاميرون”، مضيفا: “وزير الرياضة المصري أشرف صبحي أبلغنا بموافقة الحكومة المصرية على استضافة ما تبقى من مباريات البطولة القارية، ونحن الآن ننتظر رد الكاف”.

وشدد محمد فضل على أن مصر جاهزة بالتأكيد لاستضافة الحدث مثلما حدث في بطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار وأيضا تحت 23 عاما، مشيرا إلى أن “المغرب سيستضيف لقاءي نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية، وبالتالي سيكون منطقيا أن تستضيف مصر ما تبقى من لقاءات دوري أبطال إفريقيا”.

وأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم اعتذاره بشكل رسمي عن استضافة لقاءات دوري الأبطال، فيما قال سايدومبومبو، رئيس الاتحاد، في مؤتمر صحافي: “نعتذر عن استضافة دوري الأبطال هذا الموسم بسبب انتشار فيروس كورونا، ووجود أخطار صحية في البلاد”، مضيفا: “نتمنى أن يتقبل الكاف اعتذارنا عن استضافة منافسات البطولة القارية، ونتمنى التوفيق للقارة السمراء”.

وكانت تقارير إعلامية أشارت في وقت سابق إلى صعوبة استضافة الكاميرون للبطولة القارية بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال صداما تاريخيا بين قطبي كرة القدم المغربية والمصرية، إذ يواجه الرجاء الزمالك، بينما يلاقي الوداد الأهلي.

وقررت “الكاف” في يوليوز من العام الماضي إجراء اللقاء النهائي للبطولة في مباراة واحدة فاصلة، كما يحدث في دوري أبطال أوروبا.

وتقدمت 3 ملاعب حينئذ لاستضافة المباراة النهائية، وهي المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء و”رادس” بتونس ودوالا بالكاميرون.

شاهد أيضاً

وفاة حارس نادي الجمارك محمد المختار متأثرا بغيبوبة دامت أسبوع

أعلن -صباح اليوم السبت- عن رحيل حارس نادي الجمارك محمد المختار، متأثرا بإصابته بغيبوبة قبل …