19 أبريل 2024 , 13:08

أمير قطر يغادر المغرب بعد توقيع أربع اتفاقيات بين البلدين

news1.755444اختتم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، زيارة رسمية للمملكة المغربية استمرت يومين التقى خلالها المللك محمد السادس وكبار المسؤولين في المملكة.

وغادر الشيخ تميم، والوفد المرافق له، ظهر اليوم، مطار المنارة بمدينة مراكش عائداً إلى الدوحة، وكان في وداعه محمد حصاد، وزير الداخلية، ومحمد فوزي، والي مراكش.

و قد ترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مرفوقين بالأمير مولاي رشيد، والشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني،  أمس حفل التوقيع بالقصر الملكي بمراكش على أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي في عدة مجالات:

وقع الاتفاقية الأولى، المتعلقة بتعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، عن الجانب القطري وزير المالية علي شريف العمادي، وعن الجانب المغربي وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد.

أما الاتفاقية الثانية التي وقعها الوزيران العمادي وبوسعيد، فهي مذكرة تفاهم بخصوص مساهمة دولة قطر في تمويل مشاريع تنموية بالمملكة المغربية، وترمي هذه المذكرة إلى تعزيز العلاقات التاريخية التي تربط المملكة المغربية بدولة قطر وبالبلدان الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وتتعلق الاتفاقية الثالثة بتعزيز التعاون العلمي والتقني والإداري في المجال الصناعي، ووقعها عن الجانب القطري وزير الاقتصاد والتجارة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وعن الجانب المغربي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي.

ووقع الاتفاقية الرابعة والأخيرة، التي تهم التعاون الثنائي في مجال إنجاز مشاريع البنية التحتية، الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وعزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك.

وحضر مراسم التوقيع على هذه الاتفاقيات، بالخصوص، رئيس الحكومة، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، والوفد الرسمي المرافق لأمير دولة قطر وأعضاء بعثة الشرف.

وكالات

شاهد أيضاً

حزب “فوكس”الإسباني يرفض تبييض وجه تنظيم البوليساريو الإرهابي

 في تطور لافت في موقف واحد من أكثر الأحزاب السياسية الإسبانية المعروفة بعدائها للمغرب، رفض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *