24 أبريل 2024 , 1:46

د. عبد الرحمن حرمه بابانا يتحدث عن تعيين د.الحسين ولد مدو..والظرفية الإعلامية العامة في البلد

قال الدكتور عبد الرحمن حرمه بابانا، إن تعيين الدكتور الحسين ولد مدو ، على رأس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية” الهابا” ، يبشر بنقلة نوعية جيدة للحقل الإعلامي كلا.

وأضاف ولد حرمه،  وهو من رموز الإعلام الوطني ومراقب سياسي معروف، أن ولد مدو هو أول شخصية من أبناء الحقل الإعلامي تتولى منصب رئيس ” الهابا”، وقد خبر الحقل كثيرا وتولى قيادة نقابة الصحفيين ولديه دراية تامة بإخفاقات الإعلام  ونجاحاته، فضلا عن كونه أستاذا جامعيا..

وأضاف الدكتور حرمه، ضمن حلقة من برنامج ” خلفيات ” على قناة الساحل الفضائية ، أن تعيين ولد مدو يأتي ضمن توجه النظام الرامي إلى إسناد قيادات المؤسسات الإعلامية ، لإعلاميين، بعد أن كانت تدار من طرف إداريين وسياسيين

و قال د. ولد حرمه وهو رئيس لجنة أخلاقيات مهنة الصحافة ، إن الهابا ، كانت في السابق عملها سياسي ولم تكن لديها الأدوات الفعالة للتغيير وهو ما حجم من أدائها، رغم أنها قامت بأدوار هامة خاصة في فترات الانتخابات .

وأضاف ، أن الصعوبات التي سيواجهها ولد مدو ، من أهمها مشاكل الإعلام المرئي سواء على مستوى المحتوى أو دفتر الالتزامات

وأكد ولد حرمه، أن منصب رئيس “الهابا” الآن مسموع الكلمة لأن الظرف الإعلامي مبشر، كما يمكن للرئيس الحسين ولد مدو،  أن يقترح الكثير من الإصلاحات في القطاع الإعلامي خاصة أنه ابن المهنة، ولديه طموح واستعداد ودراية

ويعتبر الدكتور عبد الرحمن حرمه بابانا ، من الشخصيات المرجعية والتوافقية في الحقل الإعلامي ، حيث أسندت له رئاسة لجنة الإشراف على تسيير انتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين.

شاهدو الحلقة كاملة :

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة في موريتانيا تشهد مشروعًا جديدًا.. بالتعاون مع ألمانيا

من المقرر أن تنتعش مشروعات الطاقة المتجددة في موريتانيا، من خلال إقامة مشروع طاقي تنموي …