18 أبريل 2024 , 23:30

قطر تبرم اتفاقية مع السنغال لجلب العمالة

235اجتمع المهندس ناصر المير عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر مع سعادة السيد الحاجي منصور سي وزير الوظيفة العمومية والعمل والحوار الاجتماعي والجمعيات المهنية بجمهورية السنغال.

تناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين في مجال العمل وفق الاتفاقية التي وقعتها كل من قطر والسنغال.

وقال المهندس ناصر المير إن الغرفة ترحب بهذه الاتفاقية وستقوم بتعريف رجال الأعمال القطريين بالعمالة والمجالات المختلفة مشددا على أهمية أن تكون هذه العمالة مؤهلة ومدربة تدريباً جيدا ولديها إلمام باللغة لسهولة التعامل والتعاون داخل سوق العمل القطري. كما أكد المير أن قطر في ظل النهضة التي تشهدها في كافة المجالات تستجلب أيدي عاملة كثيرة للمشاركة في تنفيذ المشروعات التي يتم تنفيذها في الدولة داعيا رجال الأعمال السنغاليين إلى زيارة قطر للإطلاع على فرص الاستثمار المتاحة فيها وللتواصل مع نظرائهم القطريين.

من جانبه أشاد الوزير السنغالي بالاتفاقية التي تم توقيعها أمس بين وزارة العمل القطرية والسنغالية بشأن تنظيم العمالة وتفعيل جلب العمالة السنغالية إلى دولة قطر معتبراً أن هذه الاتفاقية هي ركيزة أساسية للتعاون بين البلدين ليس فقط في مجال العمل ولكن في كافة المجالات.

وأشاد سعادة الوزير بدور الغرفة قائلا: إنه يعول على الغرفة باعتبارها بيت التجار بأن تقوم بدور كبير في التعريف بالمجالات والكوادر العمالية السنغالية الماهرة في أوساط أصحاب الأعمال وتشجيعهم على استخدام العمالة السنغالية في الأعمال المختلفة.

كما دعا رجال الأعمال والغرفة لزيارة السنغال للإطلاع على الفرص المتاحة هناك وللإطلاع على مراكز التدريب والتأهيل التي توفرها لدعم وتعزيز مهارات العمالة قبل دخولها سوق العمل. وقال الوزير السنغالي إن مكتب العمل السنغالي له دور هام في اختيار الطلبات الصادرة من الدول التي تطلب عمالة سنغالية ويقوم بفحصها واختيار العمالة المناسبة حسب المجالات المختلفة.

شاهد أيضاً

البنك الدولي يتوقع نمو اقتصادات إفريقيا بنسبة 3.4% خلال العام الحالي

توقع تقرير للبنك البنك الدولي أن ينتعش النمو الاقتصادي في إفريقيا عام 2024، ليرتفع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *