25 أبريل 2024 , 2:00

دور النشر تستعد للمشاركة في “معرض القاهرة للكتاب 2014”

395
صورة أرشيفية

“معرض القاهرة الدولى للكتاب” عرس ثقافي وموسم للتجمعات الثقافية والندوات والمناقشات الفكرية وحفلات توقيع الكتب، ينتظره المصريون والعرب كل عام، ودور النشر المختلفة لتشارك بأهم الكتب التي صدرت عنها.

ومن المنتظر أن يقام المعرض في دورته الـ 45 يوم 22 يناير المقبل تحت شعار “الثقافة والهوية” بمشاركة 755 ناشرًا، منهم 27 ناشرًا أجنبيًا، و210 ناشرين عرب، و518 ناشرًا مصريًا، ودولة الكويت ستكون ضيف شرف المعرض في دورته الجديدة، على أن تكون شخصية المعرض في هذه الدورة هو الأديب المصري طه حسين، حيث ستقوم الهيئة بطباعة 20 عملًا من أعماله ومناقشتها في المعرض.

وهناك مجموعة كبيرة من دور النشر التي تشارك بإصداراتها من الكتب في معرض الكتاب لهذا العام ومنها دار “الربيع العربي للنشر” والتي تشارك هذا العام بمجموعة من إصدارتها منها “بريود” لمحمد متولي، و”تقتلني أو اكتبها” لعبد الصبور بدر، “طهران” لأمير حسن، “أبابيل” لشريف عبد الهادي.

أما دار ليلت للنشر تشارك بـ “نوكيا” لباسم سليمان، و”جريمة لم ترتكب” لشيماء عبد الناصر، وتشارك دار رواق بعدد من الإصدارات الحديثة لها ومنها “عزبة الباشا” لإبراهيم القاضي، و”ما لا يقال” لحنان البدوي، و”أوناس” لعبد الله البركاتي، و”سلينترو إسكندرية” لكريم هشام.

أما دار ميريت للنشر تشارك في معرض الكتاب هذا العام بمجموعة “كما يذهب السيل بقرية نائمة” لمحمد عبد النبي، “الدين الشعبي في مصر” لشحاتة صيام، “النوم عند قدمي الجبل قصص” لحمور زيادة، و”مغلق للصلاة” لمصطفى سعيد.

وتستعد دار المصري للنشر بمعرض الكتاب هذا العام بكتب “الاسم ألتراس” لعبد الله كوماندوز، و”حكايات عابر سرير” لأحمد رضوان، “هارمونيا” لسهيلة محمد، و”الغباء السياسي” لمحمد توفيق، كما تشارك دار دون بــ “عائد من السماء” لأحمد الديني، و” ناس كافيه” للشاعر عمرو حسن، و”فلوماستر أبيض” للشاعر محمد إبراهيم.

شاهد أيضاً

مدينة مراكش بالمغرب الشقيق تحتضن المهرجان العالمي للشعر

في إطار الاحتفال بمدينة مراكش المغربية عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024 أعلن بيت الشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *