19 أبريل 2024 , 22:07

شبكة إذاعة موريتانيا تطلق سلسلة سماع البخاري وتفتتح حملتها التثقيفية (برنامج الحملة )

أطلقت شبكة  إذاعة موريتانيا مساء أمس الخميس/ ليلة الجمعة،  سلسلة مجالس سماع كتاب صحيح الإمام البخاري من مسجد إذاعة القرءان الكريم.

وقالت الإذاعة في كلمة لها بالمناسبة إن سلسلة السماع هذه، والتي تستمر شهرا ، ستكون  ” سنة من سنن كبريات الحواضر الإسلامية في الحجاز والأزهر الشريف. والقيروان وفاس وفي حواضرنا: شنقيط، وودان وولاتة وتشيت.

وأضافت أنه “كان من دأب الصالحين في الأمة المسلمة  تدارس صحيح الإمام البخاري  لرفع البلاء ولدرء الفتن ولكشف الغمة ولمحاربة آفات القحط والأوبئة التي  لا ترتفع الا بالتوبة النصوح والجأر إلى الله في المساجد“.

كما افتتحت الإذاعة الحملة التحسيسية ضد فيروس كورونا، موازاة مع إطلاق سلسلة السماع .

وخصصت الإذاعة للحملة، ساعتين من البث المباشر والموحد طيلة شهر كامل ابتداء من  الخميس/ ليلة الجمعة ، من 11ليلا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل .

وأكدت الإذاعة، أن حملتها للتثقيف الصحي ضد  الأوبئة ستشرك في إنجازها كافة  محطاتها الجهوية والمتخصصة وجميع الأسلاك المهنية في الجمهورية  ، مشددة أنها أعدت  العدة في روية  وتؤدة وتخطيط ، مع أخذ زمام المبادرة، إذ أن هذه هي المرحلة الثالثة من شد الأحزمة والنفير العام ضد ظهور وانتشار  وتمدد هذا الداء ــ بحسب وصفها.

وأوضحت الإذاعة أن هذه الحملة تأتي إدراكا منها لجدوائية ونجاعة  الحملات التحسيسية التوعوية، واستجابة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية. السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ولجنة الاعلام والتحسيس  المكلفة بمحاربة وباء كوفيد19.

واستضافت الحلقة الأولى من الحملة التثقيفية الأخصائي الدكتور سيدي ولد الزحاف والفقيه خاجيل  ولد محمد عبد الله  والخبير الاجتماعي  محمد الأمين ولد الداه .

برنامج الحملة التثقيفية على مستوي مدينة نواكشوط :

مساء الجمعة ليلة السبت 10/30-1H

والي الجنوبية

عمدة تفرغ زينة

أخصائي صحة

منسق الشباب

فقيه

المقدم. عالى عبد الله

مساء السبت  ليلة الاحد 10/30-1H

والي الغربية

رئيسة المجموعة الحضرية

أخصائي صحة

نائب. او فاعل مجتمع مدني

فقيه

المقدم.  احمد ولد الطلبة

مساء الاحد. ليلة الاثنين  10/30-1H

والي الشمالية

عمدة توجنين او عمدة الرياض او عمدة عرفات  تختارون الأمثل منهم

أخصائي صحة

نائب. او فاعل مجتمع مدني

فقيه

المقدم.  الدد. ولد آكيه

اليوم الخامس عن مركز الوباء  في ولايات انواكشوط الثلاثة.

سيكون، ان شاء الله، يوما إذاعيا مفتوحا  يوم الثلاثاء القادم ، من التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساءا، ويهدف إلى محاورة المواطنين والأطقم الصحية والإدارية  والتموينية والأمنية والأسلاك المهنية مباشرة في هذه الولايات الثلاثة بواسطة فرق إذاعية مهنية متنقلة .

 

شاهد أيضاً

موريتانيا توقع اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي

وقّعت موريتانيا والبنك الدولي، ثلاث اتفاقيات تمويل، وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك …