20 أبريل 2024 , 8:51
20110123 - ANDERLECHT, BELGIUM: (L-R) Anderlecht's Golden Shoe 2010 Mbark Boussoufa pictured during the top game of the Jupiler Pro League between RSCA Anderlecht and Standard de Liege, in Anderlecht, Brussels, Sunday 23 January 2011, on the 23rd day of Belgian soccer championship. Anderlecht won 2-0. BELGA PHOTO JOHN THYS-MICHEL KRAKOWSKI-VIRGINIE LEFOUR

نجم منتخب الأسود “بوصوفة” يتفوق على أبرز لاعبي إفريقيا في بلجيكا

بوصوفة يتفوق على أبرز لاعبي إفريقيا في بلجيكا

اختير مبارك بوصوفة، نجم المنتخب الوطني المغربي وأندرلخت البلجيكي السابق، كأفضل لاعب إفريقي احترف بالدوري البلجيكي الممتاز، متفوقا بذلك على العديد من النجوم الأفارقة الكبار.

وحسب مجلة “سبورت فوت” البلجيكية فقد اختير صانع ألعاب الأسود الأسبق كأفضل لاعب إفريقي مر على الدوري البلجيكي الممتاز، بعد مستواه اللافت الذي بصم عليه بقميص أندرلخت ولاغونتاز.

وتصدر البالغ من العمر 36 سنة قائمة مكونة من أبرز النجوم الأفارقة الذين احترفوا بالدوري البلجيكي من بينهم الإيفواري يحيى توري، الذي احتل المركز الثاني وديوميرسي مبوكاني، الذي حل ثالثا، بينما جاء المصري أحمد حسن في المركز الرابع وأرونا ديندان خامسا.

وعقب 8 سنوات قضاها في الدوري البلجيكي تبوأ بوصوفة صدارة الترتيب ضمن قائمة أفضل نجوم القارة السمراء رغم وجود أسماء رنانة كدانييل أموكاشي، الذي حل في المركز السادس، وخاليدو كوليبالي، الذي حل سابعا ومواطنه خاليلو فاديكا المحتل للمركز الثامن، والنيجيري سيلسيتين بابايارو تاسعا وليون مكونا صاحب المركز العاشر.

يشار إلى أن تجربة بوصوفة في الدوري البلجيكي تعتبر من أنجح فتراته على المستوى الاحترافي بعدما تمكن من تحقيق الدوري في مناسبتين، وكأس السوبر البلجيكي ثلاث مرات، وكأس بلجيكا مرة واحدة؛ كما حصل على لقب أفضل لاعب إفريقي في الدوري البلجيكي ثلاث مرات، وأفضل لاعب شاب 3 مرات، وأفضل لاعب في الدوري ذاته في مناسبتين.

شاهد أيضاً

ليبيا تهزم موريتانيا في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل الصالات

فاز المنتخب الليبي على نظيره الموريتاني (5-4)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية …