21 أكتوبر 2017 , 21:26
أخبار عاجلة

أرشيف شهر: مايو 2016

مباحثات بين رئيس مجلس الشيوخ الموريتاني ورئيس مجلس المستشارين المغربي

تباحث رئيس مجلس الشيوخ الموريتاني محسن ولد الحاج ورئيس مجلس المستشارين المغربي حكيم بن شماش حول آليات تعزيز الشراكة والتعاون الثنائي. جاء ذلك على هامش أعمال الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط التي انعقدت بمدينة طنجة المغربية.

أكمل القراءة »

الجمعية الوطنية تصادق على مشروع قانون حول تنظيم وتنمية التربية البدنية والرياضة

صادقت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية عقدتها على مشروع قانون يلغي ويحل محل القانون رقم سبعة وتسعون ـ صفر واحد وعشرون الصادر في السادس عشر يوليو سبعة وتسعين تسع مائة وألف حول تنظيم وتنمية التربية البدنية والرياضة. وقد تباينت وجهات نظر النواب بشأن مضمون مشروع القانون المصادق عليه، حيث لقي إشادة من طرف نواب الأغلبية، فيما انتقدته المعارضة وقالت إنه …

أكمل القراءة »

اختتام ورشة إقليمية بنواكشوط حول الالتزام السياسي والعائد الديمغرافي

اختتم في العاصمة نواكشوط ملتقى إقليمي حول موضوع الالتزام السياسي والعائد الديمغرافي في بلدان الساحل . وقال الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية محمد ولد أحمد عيده إن الاقتراحات التي خرجت بها الورشة تتطابق مع الأجندة الوطنية والإقليمية في مجال الالتزام السياسي والعائد الديمغرافي.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية: استراتيجية موريتانيا الأمنية أسهمت في التصدي للمخاطر

انعقد في العاصمة نواكشوط الاجتماع الثاني لمجموعة “آفريك ـ افرونتكس” وقال وزير الداخلية واللامركزية أحمدو ولد عبد الله إن موريتانيا وضعت منذ سنة ألفين وتسعة استراتيجية أمينة شاملة، حققت بعض الأهداف الهامة من بينها التصدي للمخاطر الأمنية الخارجية التي كانت تواجه البلاد. وأضاف ولد عبد الله أن الجريمة المنظمة والإرهاب والهجرة السرية باتت تشكل مخاطر تهدد الاستقرار والسلم من أبرزها.

أكمل القراءة »

عاجل: الإعلان عن وفاة الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز

أعلنت جبهة البوليساريو عن وفاة أمينها العام ورئيس الجمهورية الصحراوية محمد عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض، وقال بيان صادر عن المجلس الوطني للجبهة إن الجبهة أعلنت الحداد أربعين يوما على رئيسها الراحل. هذا ويتولى رئيس المجلس الوطني الأمانة العامة للجبهة ورئاسة الجمهورية وفق القانون الأساسي للجبهة إلى أن ينتخب أمين عام جديد.

أكمل القراءة »

المختار ولد داهي يكتب.. سِيًاسِيُو المَاءِ الفُرَاتِ

  حدثتُ أحد أولي الطول في  الخبرة والتجربة السياسية الوطنية عن استغرابي من  السلوك السياسي لبعض الأقوام الذين يمضون السنوات تلو السنوات في  عضوية الهيآت القيادية للأحزاب السياسية الكبيرة و الفاعلة دون أن يسجلوا موقفا علنيا واحدا  قاطعا من مستجدات المشهد الوطني حتي في فترات “الزحف” والتجاذب السياسي  عَالِيِ درجة السخونة  و الخشونة و الاستقطاب،….!! فأخبرني “صاحب الخبرة” أن هؤلاء …

أكمل القراءة »

ولد أحمد الوقف: تصريح الرئيس بشأن عدم الترشح خطوة إيجابية

قال رئيس حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية “عادل” والقيادي بالمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة يحيى ولد أحمد الوقف إن تصريح الرئيس الموريتاني بخصوص عدم الترشح لمأمورية رئاسية جديدة يعتبر خطوة إيجابية تخدم التوافق الوطني. ويأتي تصريح ولد أحمد الوقف في وقت يستعد فيه الرئيس محمد ولد عبد العزيز لإطلاق حوار سياسي أعلنت بعض الأحزاب المعارضة عن المشاركة فيه.

أكمل القراءة »

الوزير الأول يلتقي بالممثل الخاص للإتحاد الأوروبي للساحل

  إلتقى اليوم الوزير الأول يحي ولد حدمين بمكتبه الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للساحل، أنجيل لوسادا وكان اللقاء فرصة لبحث ملفات التعاون بين موريتانيا والإتحاد الاوروبي, المسؤول الاوروبي أشاد بالدور الذي تلعبه موريتانيا في إطار مجموعة الدول الخمس في الساحل وكانت مواضيع اللقاء المرتقب بين ممثلة الاتحاد الاوروبي ووزراء خارجية المجموعة فى 17 من  يونيو المقبل حاضرة في هذه المباحثات. وثمن …

أكمل القراءة »

وزير التجهيز والنقل يستقبل رئيس مجلس إدارة أسكنا

  استقبل وزير التجهيز والنقل أحمد سالم ولد عبد الرؤوف مساء أمس بمكتبه رئيس مجلس إدارة الوكالة الافريقية لأمن الملاحة الجوية (آسكنا) جان افرانسوا كيفو. والاجتماع تطرق إلى التحضيرات الجارية لانعقاد اجتماع وزراء المنظمة المقرر عقده في الكامرون يوم 30 يوليو القادم.

أكمل القراءة »