انطلاق أسبوع المديح النبوي في تجكجة – المرابع ميديا – al-maraabimedias
4 ديسمبر 2023 , 9:09
الرئيسية / الثقافة والفنون / انطلاق أسبوع المديح النبوي في تجكجة

انطلاق أسبوع المديح النبوي في تجكجة

احتضنت ساحة الاستقلال بمدينة تجكجة الليلة البارحة انطلاق فعاليات النسخة الأولى من أسبوع المديح النبوي، المنظم من طرف نادي المديح النبوي بتجكجة.

وأكد والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود، في كلمته بالمناسبة، أن هذه التظاهرة تأتي في إطار الأفراح المخلدة لذكرى مولد خير الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، لافتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والتذكير بسيرة المصطفى العطرة وأخلاقه السامية واستلهام معاني وقيم الرسالة المحمدية القائمة على نشر ثقافة التسامح والأخوة بين الناس.

وهنأ الوالي القائمات على هذه التظاهرة التي تؤكد المكانة الرفيعة للمرأة والدور التأطيري والريادي المنوط بها في المجتمع لحفظ ثقافته وصون كرامته.

من جانبها قالت العمدة المساعدة لبلدية تجكجة السيدة عائشة بنت مليل إن هذه التظاهرة تكتسي أهميتها من خلال عنوانها وظرفها الزمني “ذكرى مولد خير البرية”.

بدورها أوضحت رئيسة نادي المديح النبوي في لكريفه بتجكجة السيده خدي بنت عبد الجليل أن تنظيم هذا المهرجان في هذا الظرف الزمني الذي يصادف ذكرى مولد النبي عليه أفضل الصلاة والسلام لم يكن اعتباطا وإنما كان نابعا من حبنا لنبينا وحرصنا على التعريف بشمائله والتنويه بها من خلال تكرار مدائحه.

وتميز افتتاح هذه التظاهرة بإلقاء محاضرة تحت عنوان “شمائل خير الخلق” ألقاها الأستاذ أحمدو ولد ساليمو، كما شهدت فقرات السهرة وصلات مديحية تفاعل معها الجمهور أدتها بعض فرق المديح في الولاية.

حضر الحفل الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة السيد محمد حامد ولد محفوظ والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ورئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني على مستوي ولاية تكانت ورؤساء المصالح الأمنية في الولاية.

شاهد أيضاً

إعلان الفائزين بجائزة الرئيس للفنون الجميلة (أسماء)

أعلنت لجنة جائزة الرئيس للفنون الجميلة، مساء أمس، أسماء الفائزين بفروع الجائزة لهذا العام. وقد …